مايو 29, 2024

الهدى والخليج يواجهان الصفا ومضر في أولى جولات نخبة كبار اليد 2024

تنطلق عصر غدٍ الخميس 30 مايو 2024م، منافسات بطولة النخبة لكرة اليد للكبار للموسم الرياضي 2023-2024م، بمشاركة الأندية الأربعة الأوائل في ترتيب الدوري الممتاز: الخليج والهدى والصفا ومضر، وتقام مباريات البطولة على صالة وزارة الرياضة بالدمام، وتستمر حتى يوم الأحد 02 يونيو 2024م.

وستشهد أولى جولات البطولة إقامة مباراتين، حيث تجمع الأولى بين فريقا الهدى والصفا عند الساعة 4:00 مساءً، وفي المباراة الثانية يلتقي الخليج مع مضر الساعة 7:00 مساءً.

وتقام مباريات البطولة بنظام الدوري من دور واحد، ويتوج باللقب الفريق صاحب النقاط الأعلى ترتيبًا بين الفرق الأربعة المشاركة.

ويعتبر فريق الخليج هو الأكثر مشاركة في البطولة من بين الفرق المشاركة هذا الموسم، حيث تعد هذه المشاركة الـ 19 في البطولة في نسختها الثانية والعشرون، فيما تعتبر هذه المشاركة الـ 15 لفريق مضر، والرابعة للصفا، والثانية للهدى.

وتسعى جميع الفرق المشاركة لحصد اللقب، حيث أستطاع حامل لقب الموسم الماضي “مضر” الحصول على كأس البطولة في ست نسخ سابقة، بينما تطمح فرق: الخليج والهدى والصفا، في الظفر بأول كأس لها في هذه البطولة.

ويغيب عن المشاركة في هذه النسخة فريق النور، صاحب المشاركات الأعلى في جميع النسخ بـ 20 مشاركة، والأكثر تحقيقاً للقب بـ 9 بطولات سابقة.

الرعاة الرسميون

cross