يوليو 20, 2022

هـــزم كوريا وتأهــل لنصف نهائي الآسيــوية .. شبــاب أخضــر اليد يطيـــر للعــالمية للمرة الرابعة

أنتزع المنتخب السعودي للشباب لكـرة اليـــد بطاقة التأهل لبطولة كأس العالم «المانيا – اليونان 2023»، بعد تغلبه على المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 28-32 ووصوله إلى النقطة الرابعة بعد ختام الجولة الثالثة من دور المجموعات في منافسات البطولة الآسيوية الـ 17 لمنتخبات الشباب، والتي تقام منافساتها في العاصمة البحرينية «المنامة».

وشهد الشوط الأول تكافئ وسجال متواصل بين المنتخبين اللذان يتنافسان على البطاقة المؤهلة لبطولة العالم، قبل أن ينتفض الأخضر عند منتصف الشوط ويتقدم لأول مرة بنتيجة (8-7)، ثم وسع الفارق في الدقيقة الثامنة عشر (10-7)، ورغم محاولات المنتخب الكوري للعودة بالتعادل، إلا أن الأخضر الشاب استطاع أن ينهي الشـوط الأول متقدماً بفارق هدف وحيد (15-14).

وبدأ الأخضــر الشوط الثاني مرتبكاً وتمكن كوريا من قلب النتيجة والتقدم بفارق 3 اهداف، قبل ان يدرك شباب أخضر اليد التعادل في الدقيقة 11 بنتيجة 20-20، في ظل تألق لاعبوا الأخضــر “مرتجى خضراوي وسجاد الخضيمي وعلي المحسن” وسط دفاع قوي شتت الهجوم الكوري، لينتهي اللقاء بفارق أربعة أهداف للاخضر، وحصل لاعب الأخضر سجاد الخضمي على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وشهد اللقاء حضوراً جماهيرياً ساند الأخضر الشاب في مملكة البحرين، بعد أن أعلن الاتحاد السعودي لكرة اليد تسيير حافلتين انطلقتا من المنطقة الشرقية إلى وجهتها صالة خليفة الرياضية بالمنامة.

ويعد هذا التأهل إلى بطولة العالم للشباب هو الرابع تاريخياً، بعد أن تواجد في بطولات كأس العـالم ثلاث مرات خلال الأعوام (1979-1999-2017).

الرعاة الرسميون

cross